رسالتنا

our-mission-arabic

رسالة جمعية أبن بطوطة المغربية هو تعزيز تراثنا التاريخي والثقافي حيث أننا نعتقد بأن التبادل الثقافي يزيد من فهم الدول لثقافة بعضها البعض. إضافة لذلك، تهدف الجمعية كذلك إلى تطوير شراكات وطنية مع المشاريع الأخرى التي تتعامل مع مسافرين آخرين عظماء.

إن إلقاء الضوء على تاريخ أبن بطوطة وسيلة رائعة لتعزيز التراث الثقافي والتعليمي والاجتماعي بفضل تنوع هذا التاريخ وثراء أعماله.

تهدف جمعية أبن بطوطة المغربية إلى إقامة العديد من الإجراءات من أجل تعزيز شخصية أبن بطوطة وإدامة التكريم الذي يستحقه. وتهدف أعمالنا إلى إعداد فعاليات ترويجية ثقافية لجعل المنطقة وجهة سياحية ثقافية جذابة. وسيجلب إنشاء هذه الجمعية الدعم للسياحة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية على وجه الخصوص.

رسالتنا هي أن نقدر تراث أبن بطوطة والتراث التاريخي الذي يمثله ونشر التوعية عن حياته ورحلاته المتعددة. تمثل هذه الشخصية الكثير للمغرب لذلك نؤمن بالصورة التي يجب أن تتعلق بهذا الرحال لأنه يمثل بالتأكيد قيمة مضافة هامة لتراثنا ويساهم به.

وهذه أيضا فرصة لتعزيز مكانة مدينة طنجة حيث أنها نقطة الانطلاق والعودة من خلال إعداد العديد من المشاريع مثل جولات سياحية في المدينة والفعاليات الثقافية.

كما نعمل أيضا على تعزيز السفر كوسيلة لتسهيل التفاهم المشترك والاحترام والتفاعل والمشاركة والتعايش في العالم ومن خلال القيام بذلك، فإننا نتماشى مع القيم التي نقلها أبن بطوطة الذي أتثبت بأن السفر مصدر للسلام. سافر أبن بطوطة لمدة 29 سنة دون أن ينتقد أية ثقافة محلية كما أظهر لنا مدى أهمية السفر وكيف أنها تثري العقل وتعلمنا احترام الاختلافات والتعلم من الدول الأخرى. نحن اليوم جعلنا واحدة من رسائلنا:-

يجب أن يهدف السفر إلى المساهمة في تعزيز التنمية والسلام والاحترام في العالم. كما أن من واجبنا أن نذكر بأن السفر يمكنه أيضا المساهمة في حماية حقوق الإنسان والكرامة الإنسانية والقضاء على العنف وكذلك ضمان إنهاء التحيز والتعصب. ومن الجدير بالذكر بان التزامنا غير المشروط لتعزيز الشخصية الأسطورية لأبن بطوطة له أفاق غير ملموسة. بالتالي يشرفنا مشاركة بعض المغامرات العظيمة لأبن بطوطة من خلال الكتب الصادرة عن شخصيته وأية مواد مفيدة مع الناس من جميع أنحاء العالم.

بشكل عام، تلعب جمعية أبن بطوطة دور سفير الثقافة من خلال تعزيز ثقافتنا وبخلق بيئة يستطيع فيها الناس من مختلف الجنسيات والتوجهات تبني فكرة تعلم الثقافات الأخرى ومشاركة ثقافاتهم وعاداتهم. قال أبن بطوطة " السفر يجعلك عاجزا عن الكلام ثم يحولك إلى راوي للقصص". "نتمنى أن نتبع خطاه ونواصل سرد رواياته وتسليط الضوء على تجاربه والحفاظ دائما على تراثه الأدبي حيا والعمل على تطويره باستمرار.

our-vission-arabic

رؤيتنا

جمعية أبن بطوطة المغربية هي جمعية دولية غير ربحية تقدر العمل التقدمي الأخلاقي الابداعي الهادف إلى تحسين السياحة في طنجة وفي المغرب. رؤيتنا هي تحقيق تطوير السياحة الثقافية على كافة المستويات الاجتماعية والثقافية والتعليمية. كما أننا نحرص على ترويج شخصية أبن بطوطة وكافة مساهماته في الجانب الثقافي وإجراء العديد التي تركز على رحلاته وكتبه وأيديولوجياته. بإيجاد أفاق مثيرة للحوارات المستقبلية والتبادل بين الأفراد والجماعات من تنوع واسع من الأصول الوطنية والدولية، نتصور زيادة الاهتمام لتراثنا التاريخي وتعزيزه للسياحة والثقافة في المغرب.

تعتبر جمعيتنا ثقافة السفر الهدف الأساسي للتنمية. كما أن رفاه الأفراد والمجتمعات المستدام الملموس وغير الملموس بشكل عام يرتبط ارتباطا جوهريا بمشاركتنا الفاعلة في ثقافتنا وقدرتنا على التفاعل مع الآخرين ولذلك نهدف إلى ضمان بأن معظم الناس لديهم رؤية عالمية ومعرفة واضحة لإنجازات أبن بطوطة الذي يعتبر جزء لا يتجزأ من ثقافتنا.

كما أننا نتصور أن نعزز إيجاد القيمة والابتكار في مجال السفر استنادا إلى النتائج التي حققها أبن بطوطة وأعماله العديدة. وفي الوقت نفسه، نعمل على نقل رسالة التسامح والقبول والاحترام والمشاركة.

تعمل جمعية أبن بطوطة المغربية على تأسيس علاقات مع الجمعيات والمنظمات الدولية في المستقبل وذلك للتفاهم والمنفعة المشتركة. واحد رؤانا طويلة الأجل هو إعطاء بعد دولي لعملنا الثقافي بهدف الوصول إلى العامة وبث قيمنا من خلال التعاون مع المنظمات. ولدينا أيضا عدد من أعظم وأشهر الأعضاء الفخريين الذين لهم تأثير كبير في العديد من المجالات وسوف نواصل باستمرار ضم أعضاء أخرين بهدف توسيع نشاطاتنا وفعاليتنا على المستوى الدولي.

كما نهدف كذلك إلى تطوير الصداقة والغاية المشتركة وتشجيع المعايير الأخلاقية السلوكية وتعزيز التفاهم. لذلك سوف نسعى للتعاون مع الآخرين في جميع أنحاء العالم بهدف تحقيق هذا الهدف المشترك في تطوير السفر من أجل السلام والمعرفة.

كما أن الجمعية مقرها في مدينة طنجة، بلد أبن بطوطة، نعمل على مرافقة مشروع طنجة ميتروبوليس في البداية وتعزيز ثقافتها. من أجل القيام بذلك، سوف نقوم بإعداد عدد كبير من النشاطات الموضوعية في ذكرى أبن بطوطة التي سيكون لها تأثير كبير على السياحة في هذه المدينة. سوف نعمل على توسيع المشروع واستخدام هذه الشخصية كنفقة قوة للسياحة المغربية وجعلها مجدية لنا.

رؤيتنا مستوحاة من المعتقدات النبيلة لأعظم رحالة في العالم الذي أظهر لنا جوهر السفر العميق والهدف الرئيسي هو المشاركة والاحترام ونشر السلام في جميع أنحاء العالم وهذه القيم تتماشى تماما من رؤيتنا.

Hello. Add your message here.